Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

600 مشارك في اللحاق الإيكولوجي

22.09.2019 - 13:46

توقع منظمو اللحاق الإيكولوجي والاجتماعي لسيدي رحال، مشاركة 600 متسابق والعديد من هواة المشي، في الدورة الثانية التي ستقام الأحد المقبل، في منتجع سيدي رحال الساحلي، على بعد 30 دقيقة من البيضاء. وكشفت جمعية “ترايل المغرب”، المنظمة للحاق أن هذه التظاهرة المتميزة ستستقطب عشاق الجري والمشي على الشاطئ، موضحة أن اللحاق الشاطئي سيجري في فضاء يتميز بكثبانه الرملية ومساراته المتعرجة وغاباته والرياح متفاوتة السرعة والمد والجزر، وهو محيط طبيعي فريد ومتنوع.
 وأوضح البلاغ أن جمعية “ترايل المغرب” تواصل ثلاثياتها السنوية من اللحاقات الفريدة، التي تمزج بين حماية البيئة والعمل الاجتماعي والتضامني، مضيفا أن لحاق سيدي رحال يعرف برمجة أربعة سباقات من 29 كيلومترا و19 كيلومترا و9 كيلومترات، إلى جانب سباق جديد على مسافة 42 كيلومترا موجها للمحترفين، وهو السباق الأصعب، إذ سيشكل تحديا كبيرا للمشاركين، الذين سيمتعون أعينهم في المقابل بمناظر طبيعية خلابة.
وتمت برمجة سباق خاص بالأطفال، الذين سيخوض 200 منهم، انطلاقا من الخامسة عصرا، سباقا للجري والمشي في مدار ملائم لهذه الفئة، علما أن مشاركتهم ستكون بالمجان.
وأوضح بلاغ جمعية “ترايل المغرب” أن المشاركين سيعيشون أجواء متميزة، داخل قرية اللحاق المغلقة، حيث سيقدم لهم طبق “البايلا”، ضمن وجبة غداء في مطعم مفتوح على الشاطئ، كما سيستفيدون من مناطق للاسترخاء، من أجل الترحيب بهم في جو إيكولوجي مريح.
 وسيكون الجانب البيئي حاضرا في اللحاق من خلال تنظيف جميع مسارات السباقات، و جمع القمامة بمشاركة عدد من قاطني المنطقة، والذين سيكونون مستقبلا بمثابة سفراء مكلفين بحماية البيئة.
وختمت “ترايل المغرب” بلاغها بدعوة المتسابقين وهواة المشي ورجاء الأعمال والمستشهرين والمتبرعين إلى المشاركة بكثافة في اللحاق الإيكولوجي لسيدي رحال.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles