Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

أزمة بطنجة بسبب الملعب

26.09.2019 - 16:04

المجهد ينقذ الاتحاد من هزيمة بالميدان أمام الجديدة

أنقذ هشام المجهد، حارس مرمى اتحاد طنجة، فريقه من هزيمة ثانية هذا الموسم، بعد تصديه لضربة جزاء نفذها المهاجم الموريتاني للدفاع الحسني الجديدي بكاري نداي في الدقيقة 73 من المباراة التي جمعتهما مساء أول أمس (الأحد)، بالملعب الكبير بطنجة لحساب الدورة الثانية من البطولة.
وغادر حوالي 20 ألف متفرج حجوا إلى الملعب الكبير لمتابعة أول مباراة لفريقهم بميدانه هذا الموسم غير راضين عن الفريق أداء ونتيجة، عكس الدفاع الحسني الجديدي الذي ظهر أكثر تنظيما واحتكارا للكرة، وصنع خط هجومه متاعب لدفاع اتحاد طنجة، سيما من قبل المهاجم سايمون مسوفا.
وأثارت أرضية الملعب الكبير بطنجة الجدل، بعدما بدت في حالة سيئة، وأغضبت مدربي الفريقين.
وغابت الفاعلية والانسجام والفرص عن لاعبي اتحاد طنجة، باستثناء محاولة للكونغولي موكوكو.
وتعرض حاتم الوهابي، مدافع اتحاد طنجة، لإصابة خطيرة في الرأس، غادر إثرها الملعب، لكن مصادر طبية أكدت تجاوز اللاعب مرحلة الخطورة، بعد تدخل طبي بغرفة تغيير الملابس.
وقاد المباراة الحكم هشام التمسماني بمساعدة جمال ميموني وأمين دحان من عصبة الشرق، وأخرج البطاقة الصفراء لأيوب الجرفي من اتحاد طنجة، وياسين الذهبي من الدفاع الحسني الجديدي.
وأصبح اتحاد طنجة في المركز العاشر بنقطة واحدة، إلى جانب الدفاع الجديدي، الذي حصل على أول نقطة له هذا الموسم في أول مباراة له في البطولة، في انتظار مباراته المؤجلة عن الدورة الأولى أمام الوداد.
محمد السعيدي (طنجة)

تصريحات
الزاكي: الملعب غير صالح
عبر بادو الزاكي، مدرب الدفاع الحسني الجديدي، عن غضبة من سوء أرضية الملعب الكبير بطنجة خلال الندوة الصحافية التي أعقبت المباراة.
وقال الزاكي “أرضية الملعب الكبير بطنجة لا تصلح لكرة القدم، فقد أثرت على مجرى المباراة بالنسبة للفريقين معا، وعلى اللاعبين على مستوى فرض التوازن والتحكم في التمريرات”.
وأضاف “كان بإمكاننا العودة بنتيجة الفوز، كل شيء كان متاحا لنا. استغللنا فراغات، وخلقنا فرصا للتسجيل، لكننا افتقدنا اللمسة الأخيرة، وعجزنا عن تسجيل هدف، وإضافة آخر وحسم المباراة. على العموم فريقي قام بما كان مطالبا به”.
وختم الزاكي ندوته بالحديث حول المباراة المقبلة في منافسات كأس العرش، والفريق الذي يفضل مواجهته بعد إجراء مؤجل الجيش والوداد، قائلا “لا مشكل لنا في من سيتأهل. نحن مستعدون وجاهزون للدفاع عن حظوظنا”.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles