Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

الرجاء والوداد يطلان على المجموعات

01.10.2019 - 14:16

الفريقان يواجهان منافسين في المتناول ويتسلحان بنتيجتي الذهاب

تبدو طريق الرجاء والوداد سالكة للتأهل إلى دور المجموعات لعصبة الأبطال الإفريقية، على حساب النصر الليبي ونواذيبو الموريتاني، اليوم (السبت) وغدا (الأحد) لحساب إياب الدور الأول.
ويواجه الرجاء اليوم (السبت) في السابعة، النصر الليبي بملعب محمد الخامس بالبيضاء، في مباراة تنقلها قناة الرياضية، علما أنه فاز في الذهاب بمصر بثلاثة أهداف لواحد.
ويسعى الرجاء إلى التأهل إلى دور المجموعات بعد ثماني سنوات من الغياب، علما أن العصبة تعتبر من بين أولوياته هذا الموسم.
ويعول المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون على جل لاعبيه الأساسيين، باستثناء إلياس الحداد الذي أصيب أمام هلال القدس الفلسطيني، فيما سيكون دوليو الفريق حاضرين، بعدما غابوا عن مباراة البطولة العربية، أهمهم بدر بانون وسفيان رحيمي وزكرياء الوردي.
ومن المنتظر أن تعرف المباراة مشاركة الليبي سند الورفلي، الذي عاد للتداريب الجماعية قبل أيام.
ومن المنتظر أن يشرك كارتيرون أنس الزنيتي وبدر بانون وسند الورفلي وعمر بوطيب وفابريس نغا في الدفاع، ثم عمر العرجون وفابريس نغوما وأيوب نناح في وسط الميدان، ثم محمود بنحليب وسفيان رحيمي ومحسن متولي في الهجوم.
وسيكون بإمكان زوران مانولوفيتش، مدرب الوداد، الاعتماد على خدمات حارسة الرسمي رضا التكناوتي، خلال المواجهة التي تجمع فريقه مساء غد (الأحد)، بداية من الثامنة، بملعب محمد الخامس، بنواذيبو الموريتاني.
ولم تشمل العقوبة المسلطة على التكناوتي، مباريات الوداد، وسيكون بإمكانه المشاركة.
وانتهت مباراة الذهاب قبل ثلاثة أسابيع بنواكشوط، بفوز الوداد بهدفين لصفر، ما يقوي حظوظهم في العبور إلى دور المجموعات للمرة الخامسة على التوالي.
واعتبر يوسف أشامي، المدرب المساعد للوداد، الهزيمة أمام الجيش الثلاثاء الماضي، كبوة فرس، سيستعيد بعدها الفريق هيبته، داعيا اللاعبين لتجاوز هذه العثرة والتصالح مع جماهيرهم.
وكشف أشامي في اتصال هاتفي مع “الصباح”، أن نتيجة الذهاب، تطمئن الفريق لكن لا تمنح بطاقة العبور، في انتظار ما ستؤول إليه نتيجة الإياب.
من جهته، توعد حنين بوغالب، نائب رئيس نواذيبو، في تصريح للصفحة الرسمية لفريقه، أن المواجهة لن تكون سهلة أمام الوداد، خاصة بعد الهزيمة في مباراة الذهاب، غير أن الفريق سيقدم كل ما لديه من أجل تحقيق المفاجأة، وذلك بعد استعادة جل لاعبيه.
وسيكون بإمكان مانولوفيتش الاعتماد كذلك على خدمات إبراهيم النقاش وصلاح الدين السعيدي الغائبين عن مباراة الذهاب.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles