Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

الطلياني يحاكي الواقع في “بابلو إسكوبار” 

24.06.2019 - 18:30

قبل أن يطل على جمهوره من خلال مهرجان موازين ايقاعات العالم، عاد المغني رضى الطلياني، إلى الساحة الفنية، بأغنية جديدة، تحمل عنوان «بابلو إسكوبار»، كتبها ولحنها ووزعها. واختار الطلياني تصوير آخر أعماله الفنية على طريقة الفيديو كليب، وحظي بنسب مشاهدة عالية عند طرحه على موقع يوتوب.
وحرص المغني المشهور في عالم أغنية الراي، على أن تحاكي أغنيته الجديدة الواقع، بعيدا، عن الأغاني الرومانسية، التي تغزو الساحة الفنية اليوم، سيما أن جمهوره يحب الأغاني الواقعية، على حد تعبيره، ويطلب منه الحفاظ على الشكل الغنائي الذي يقدمه. وسعيا منه لتنويع أعماله الفنية، يختار صاحب أغنية «جوزيفين» و»فابيني» الشهيرتين والذي يستقر في المغرب، تقديم كلمات محترمة يسمعها، الكبار والصغار، وطرح مواضيع مختلفة وواقعية.
ومن المنتظر أن يحيي رضى سهرة فنية في إطار فعاليات مهرجان موازين خلال الدورة التي ستنطلق غدا (الجمعة).
وسيعتلي الطلياني، حسب ما أكدته جمعية مغرب الثقافات، في بيان رسمي، منصة سلا، المخصصة للأغنية المغربية، ليقدم لجمهوره، أحدث أغانيه، بالإضافة إلى أغان أخرى.
يشار إلى أن الطلياني واسمه الحقيقي رضى تمني ولد في 1980 بالجزائر من عائلة تتحدر من قسنطينة.
وترعرع رضى في القليعة بولاية تيبازة، وأحب الموسيقى منذ صغره ودرس في معهد القليعة للموسيقى العربية الأندلسية، وتعلّم العزف على الآلات الموسيقية. أحب الراي وترك الموسيقى الكلاسيكية الأندلسية لمتابعة الغناء في عالم الراي والشعبي بمزيج من الموسيقى المغاربية.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles