Revue de presse des principaux journaux Marocains

Economie

هاي تيك … “هواوي” تطرح هواتف جديدة

24.10.2018 - 15:02

كشفت شركة “هواوي” عن مجموعة هواتفها الجديدة فائقة الذكاء “ميت 20″، والتي تضم هاتف “ميت 20″، وهاتف “ميت 20 برو” عالي المواصفات، وهاتف “ميت 20 آر إس” بتصميم بورش، وكذا الهاتف الكبير المخصص للألعاب “ميت 20 إكس”.

وقال مسؤولو شركة “هواوي” الصينية، التي أزاحت العملاق الأمريكي من الرتبة الثانية عالميا، إنهم يسعون إلى مواصلة تسجيل مزيد من التقدم في السوق العالمية عبر طرح هذه السلسلة الجديدة من الهواتف الذكية.

وأوضح المسؤولون، في لقاء نظمته المجموعة الصينية بالعاصمة البريطانية لندن، أن هذه الهواتف تعمل جميعها بمعالج “كيرين 980″، الذي يعتبر أسرع معالج للهواتف الذكية بالعالم، حسب الشركة، بفضل استخدامه تقنية (7- نانو ميتر) لأول مرة في السوق، ووجود وحدتي معالجة عصبية (NPU)، إلى جانب معالج رسومات (Mali-G76).

ويحتوي هاتف “ميت 20” على شاشة بقياس 6.53 بوصات، وهي من نوع “إل سي دي” التي تنتجها الشركة، إضافة إلى احتوائه على مستشعر تقليدي لبصمة الأصبع، وبطارية بقدرة 4000 ملي أمبير في الساعة.

ويحمل الهاتف كاميرا بدقة 24 ميغا بكسل بالأمام، وكاميرا ثلاثية بالخلف، مع عدسة بدقة 16 ميغا بكسل، واسعة الزاوية “إف/2.2” وعدسة 12 ميغا بكسل، بزاوية “إف/ 1.8″، وأخرى “8 ميغا بكسل” من نوع “تيلي فوطو”، بفتحة “إف/ 2.4″، ووضوح “إكس 2”.

وسيسوق هاتف “ميت 20” بسعر 799 أورو (أزيد من 8000 درهم) بالنسبة إلى نسخة “4 جيغا” بذاكرة وصول عشوائي، و”128 جيغا بايت” بمساحة تخزين داخلية. وبسعر 849 أورو بالنسبة إلى نسخة “6 جيغا بايت” بذاكرة وصول عشوائي، و”128 جيغا بايت” بمساحة تخزين داخلية.

وتم إصدار هذا الهاتف بأربعة ألوان، هي الأخضر والأزرق السماوي والأسود والوردي المذهب، وكذا الأزرق الغامق “لون الشفق”.
نصائح:

تطبيق لتتبع الموقع

يعرض تطبيق “تراستد كونطاكت” (Trusted Contacts)، المتاح من قبل “غوغل” على نظام تشغيل “أندرويد” فقط، مجموعة من المزايا المفيدة على المستخدم، أهمها السماح لجهات الاتصال الموثوقة، التي تم اختيارها مسبقا، بطلب معرفة موقعه الحالي، وإذا كان بخير، يمكنه رفض الطلب، أما إذا كان غير قادر على الرد، تتم مشاركة موقعه تلقائيا، بعد 5 دقائق من عدم الرد. بغض النظر عن وجود اتصال بالأنترنت، وحتى في حال نفاد بطارية الهاتف.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles